Your address will show here +12 34 56 78
مجمع الشيخ أحمد كفتارو
حول مجمع الشيخ أحمد كفتارو وفرع جامعة بلاد الشام مجمع الشيخ أحمد كفتارو:بدأ المجمع مسيرته الدعوية مع الشيخ محمد أمين كفتارو رحمه الله في بداية القرن العشرين كأحد منابر الدعوة إلى الله وإلى الإسلام بمنهج صوفي وسطي، وتوفي الشيخ محمد أمين كفتارو سنة 1938م، فخلفه الشيخ أحمد كفتارو هذه المسيرة، وقام بتوسيع المجمع ليكون منارة علم ونور وهداية عالمية.
يقع مجمع الشيخ أحمد كفتارو في منطقة الصالحية، ركن الدين في قلب العاصمة السورية دمشق، وتمت توسعة المجمع على مساحة 1800 كم مربع ضمن سبعة طوابق.
يحوي المجمع على مسجد أبو النور، الذي تقام فيه الشعائر الإسلامية، إضافة إلى عدد من المؤسسات التعليمية وأهمها: ثانوية الغد المشرق الشرعية للذكور والإناث، ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبرامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه، والدراسات الإسلامية للمنتسبين، ودار الحديث الشريف، والسيرة النبوية.
يضم المجمع ثلاث كليات باعتباره أحد فروع جامعة بلاد الشام وهذه الكليات هي:
– كلية أصول الدين.
– كلية الدعوة والدراسات الإسلامية بأقسامها:
قسم الدعوة والإعلام.
قسم اللغة العربية.
– كلية الشريعة والقانون بأقسامها:
قسم الشريعة
قسم القانون
قسم الاقتصاد الإسلامي بفرعيه المالية والمصارف، وإدارة الأعمال.
– سكن داخلي للطلبة، مع مكتبة مركزية داعمة للعملية التعليمية الاختصاصية.  
نشاطات أخرى:
يقيم مجمع الشيخ أحمد كفتارو مجموعة متنوعة من الدورات التأهيلية العلمية للأئمة والخطباء والمدرسين الدينيين والدعاة الذين يفدون إلى المجمع من دول العالم كافة لينهلوا من معين فكره الوسطي بشكل دوري. 
كما يضم المجمع مكتب القرآن الكريم والدورات العلمية، وينظم المجمع مسابقات سنوية يتنافس فيها حفاظ القرآن الكريم لنيل جائزة الشيخ أحمد كفتارو لحفظ القرآن الكريم.
وقد حقق المجمع خلال سنواته الماضية مجموعة من الإنجازات العلمية والشرعية والإسلامية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال التعاون مع رجالات العلم والدعوة العالميين، والحوار مع رجال الأديان السماوية الأخرى للسعي إلى سعادة البشرية جمعاء.